الكونكورس دي

منشأة عالمية المستوى

يأتي "الكونكورس دي" الذي تم افتتاحه في 24 فبراير بمثابة ثمرة لاستثمار قيمته 1.2 مليار دولار للارتقاء بمستويات الخدمة ورفع الطاقة الاستيعابية

رفع مطار دبي الدولي، أول مطار في العالم على صعيد حركة المسافرين الدوليين، طاقته الاستيعابية من 75 مليون إلى 90 مليون مسافر بافتتاحه لمبنى "الكونكورس دي" في 24 فبراير 2016. ويأتي الكونكورس الجديد بمثابة ثمرة لاستثمار قيمته 1.2 مليار دولار للارتقاء بمستويات الخدمة ورفع الطاقة الاستيعابية لنحو 60 شركة طيران دولية تسيّر 350 رحلة يومياً إلى 94 وجهة حول العالم.

وكانت رحلة الخطوط الجوية البريطانية رقم 105 أول رحلة يستقبلها المبنى الجديد. وجاءت هذه العملية التشغيلية التاريخية الأولى عقب أشهر من الاختبارات المكثفة والتجارب التشغيلية الناجحة التي شارك فيها 2000 شخص من الجمهور في ذلك الشهر. وفي اليوم الأول، سيرت شركتا طيران رحلاتهما من “الكونكورس دي” وهما الخطوط الجوية البريطانية والملكية الأردنية، وانضمت إليهما بقية الشركات على مراحل خلال الأسابيع التالية.

ويرتبط الكونكورس بالمبنى 1 المجدد حديثاً بواسطة قطار مخصص للمطار يستوعب 300 مسافر في الرحلة الواحدة. ويوفر “الكونكورس دي” المشيّد حول ردهة مركزية مسافات مشي قصيرة إلى البوابات المفتوحة، ما يتيح للمسافرين الصعود مباشرة إلى الطائرة من صالة الانتظار، ويوفر لهم مزيداً من الوقت والحرية للتمتع بقائمة واسعة من فرص التسوق والاسترخاء وتناول أشهى المأكولات.

باقة متنوعة من المطاعم والمقاهي
شهد الكونكورس تقديم عدد من العلامات التجارية العالمية ذائعة الصيت للمرة الأولى في دبي والمنطقة، بما فيها “ذا كيتشن” أو المطبخ الذي يقدم للمسافرين ابتكارات من الشيف العالمي الشهير ولفجانج بوك، و”بريه أ مانجيه”. وتتضمن باقي المفاهيم التي تقدم للمرة الأولى في مطار دبي الدولي مقهى “باتلر شوكوليت كافيه” وشركة “كامدن فود” التي ستقدم خيارات صحية ولذيذة في آن معاً باستخدام منتجات عضوية وطبيعية.

وتتضمن قائمة المنافذ في “الكونكورس دي” أيضاً: “يو سوشي”، ومقهى “سي إن إن ترافلر” والمطعم اللبناني المفضل “شاورمنجي” و”مطبخ تاكادو المكسيكي”، إضافة إلى الفرع الثاني والأكبر مساحة لمطعم “ماسالا من تيست إوف إنديا”. ويقدم “الكونكورس دي” أيضاً خيارات لطالما فضلها المسافرون مثل مطعم “الزرافة” الذي افتتح فرع الثاني في مطار دبي الدولي, و”ستاربكس” و”كنتاكي” و”كريسبي كريم” و”ماكدونالدز” و”بريوش دوريه” و”نودل هاوس” و”كافيار هاوس أند برونير” والبار الرياضي “درافت هاوس” ومقهى “كوستا كوفي”.

أجواء مريحة
يوفر الكونكورس الجديد الكثير من مساحات الجلوس الواسعة ومفاهيم الاستجمام مثل “بي ريلاكس” ومكعبات النوم التي تحظى بشعبية واسعة “سنوز كيوبس” التي توفر وسيلة مريحة لأخذ قسط من الراحة بين الرحلات، كم أنه يضم تسعة صالات منها خمس صالات لشركات الطيران.

وتوفر السوق الحرة 175 منصة للبيع في “الكونكورس دي”، تمتد على مساحة 7000 متر مربع، لترفع بذلك المساحة الإجمالية لتجارة التجزئة في مطار دبي الدولي إلى 33000 متر مربع. وتغطي متاجر الأزياء مساحة قدرها 1000 متر مربع مقسمة إلى منطقتين، العطور ومستحضرات التجميل التي تشغل مساحة 1500 متر مربع، والمشروبات والمواد الغذائية التي تغطي قرابة 1000 متر مربع.

وفي ساحة المطار، يوفر “الكونكورس دي” 21 نقطة اتصال بالطائرات، أربعة منها ستكون قادرة على استقبال طائرات “ايرباص إيه 380” و”بوينغ 747″، و11 موقفاً بعيداً وبطاقة استيعابية لاستقبال 18 مليون مسافر.