الموارد البشرية

تحقيق المزيد عبر تمكين الموظفين

يمثل فريق العمل المتمرس والمتمكن الذي يعمل بأعلى درجات التحفيز، إلى جانب ثقافة الأداء المتميز، عنصراً جوهرياً من مواردنا البشرية

وبالتزامن مع دخول الأعمال في المرحلة التالية من التوسع السريع، فإن تطوير عملياتنا التشغيلية وإعادة النظر في المهام الجديدة والحالية وتطبيق إجراءات العمل المثلى، من شأنه ضمان امتلاكنا للكوادر البشرية الماهرة التي تتمتع بقدرات عالية وبموقع متميز في ظل القيادة القوية.

ومن شأن التطوير أن يمنح موظفي مطارات دبي إمكانية دعم نمو الأعمال عبر العمل المتميز والتطوير المهني، ومن خلال منح الموظفين الفرصة لأن يكونوا محفزين فعالين للتغيير بكفاءة في أعمالنا. ويأتي ذلك بدعم من النماذج التشغيلية الجديدة والتقنيات المبتكرة والقيادة المعززة.

ويشمل التطوير النطاق الكامل لمؤسستنا، في ظل تركيز رئيسي على العمليات والخدمات الهندسية والخدمات المؤسسية، التي تخضع لمراجعة متواصلة لدعم الإدارة الاستباقية لمطاراتنا.

ويجسد ترسيخ البيئة التي تسهم في تحفيز فرق العمل والشركاء وتغرس ثقافة الأداء المتميز، عنصراً جوهرياً في وحدة الموارد البشرية. ففي عام 2015، بدأنا بالعمل على وضع ثقافة جديدة وخطة للتفاعل لمطارات دبي، بهدف دعم مسيرة تطوير أعمالها، كما قمنا بإجراء استطلاعات الرأي بين الموظفين في مختلف أرجاء المؤسسة ليتسنى لهم لعب دور محوري في صياغة مستقبل الأعمال.

وخلال العام المذكور، واصلنا العمل على برنامجنا الجديد لتقييم الموظفين الذي سيسهم في تحسين عملية استقطاب المهارات وسيجري دمجه في سياق عملية التوظيف عند مختلف نقاط التواصل.

وشهد العام أيضاً كشف النقاب عن مركز خدمة الموارد البشرية الجديد للموظفين في “المبنى 1″، بهدف توفير وجهة دعم موحدة تقدم للموظفين النصائح السريعة والدقيقة حول جميع استفساراتهم المتعلقة بالموارد البشرية.