تنمية المهارات

رصد نجوم الأداء

تسهم برامجنا الرامية إلى تنمية المهارات في تمكين أمهر موظفينا من إطلاق طاقاتهم الكامنة بالكامل

تكرس مطارات دبي جهودها في سبيل بناء قوة عمل ماهرة لتمكينها من تلبية متطلبات تشغيل المطار الدولي الأكثر انشغالاً على مستوى العالم. ففي كل عام، تعمل المؤسسة على رصد الموظفين أصحاب الأداء الفائق والإمكانيات المتميزة لتوسيع معارفهم وتنمية مهارات وقدراتهم ومساعدتهم على النمو وإطلاق قدراتهم الكامنة وبالتالي دعم مسيرة النمو المتواصل التي تخوضها مطارات دبي.

وفي عام 2015، أتم أكثر من 25 موظفاً مجموعة محددة من برامج تنمية المهارات، بينما بدأ عدد أكبر من ذلك بخوض مسيرة التنمية المهنية. وقد حازت مطارات دبي في عام 2015 على اعتماد “معهد إدارة التعليم” كمركز تدريبي معتمد لتزويد الموظفين بأفضل الممارسات العالمية والمبادرات في مجالي القيادة والإدارة. وقدم فريق التعليم والتطوير أكثر من 7300 يوم تدريب لأكثر من 5000 موظف لدى مطارات دبي وشركائها عبر منشأتنا التدريبية المتطورة (Launchpad).

وأطلقنا أيضاً مركزاً جديداً وشاملاً للتعليم والإدارة على الإنترنت بهدف توفير التعليم الإلكتروني للموظفين في سبيل دعم وتمكين فرق العمل ومساعدتها على لعب دور قيادي في نموها وتطورها. وفي ظل النمو المتسارع الذي يشهده المطار، شكلت إدارة المشاريع محور تركيز رئيسي بالنسبة لنا في عام 2015 حيث قمنا بإطلاق البرامج التدريبية لنحو 73 موظفاً جديداً، إضافة إلى عدد من الموظفين الذي خضعوا لامتحان مستوى المتخصص في إدارة المشاريع لدى “معهد إدارة المشاريع”.

وتضمنت برامج تنمية المهارات:

دانات: برنامج تنمية المهارات المخصص للموظفات الموهوبات

قائد: برنامج تطوير الإدارة الوسطى

تطوير: برنامج التطوير الأكاديمي للموظفين الإماراتيين أصحاب الأداء المتفوق.

وبلغ مجموع ساعات التدريب وورش العمل والإشراف والتطوير أكثر من 200 ساعة خلال 2015، بمعدل رضا قدره 95% من المشاركين.