الربحية

نمو طويل الأمد بفضل العلاقات المتينة

تركيز لا ينقطع على محركات الإعمال الرئيسية المؤثرة على ربحية المؤسسة

استقبلنا

7.2 ملايين مسافر في شهر أغسطس 2015

افتتاح “الكونكورس دي” الجديد كلياً بكلفة قدرها 1.2 مليار دولار

شهد العام قيد المراجعة عملاً متواصلاً في سبيل ضمان مواصلة كافة النشاطات التجارية التي تسهم في تعزيز ربحية وشهرة مطارات دبي ومطاري "دبي الدولي" و"دبي ورالد سنترال"، وترسيخ علاقات الأعمال البنّاءة والمثمرة مع شركائنا.

وخلال العام 2015، واصلنا تركيزنا على محركات الأعمال الرئيسية التي تؤثر على ربحية الشركة، كما عملنا على تمكين فرص توسيع الأعمال في مطاري “دبي الدولي” و”دبي ورلد سنترال”.

وبفضل النمو المتواصل في إجمالي أنشطة الطيران، سجلت فئات إيرادات الطيران نمواً قوياً بنسبة زادت عن 12% في عام 2015 مقارنة مع العام السابق.

وشهدت 15 فئة من الإيرادات غير المتعلقة بالطيران نمواً تجاوزت نسبته 12% في عام 2015، وأصبحت اليوم تشكل 52% من قاعدة إيرادات مطارات دبي، بينما ارتفعت إيرادات الامتيازات التي تضم امتيازات متاجر التجزئة والمطاعم بنسبة تزيد على 16%. وتنسجم هذه النتيجة مع أهداف المؤسسة بعيدة الأمد الرامية إلى تقليص الاعتماد على مصادر إيرادات الطيران لتمويل مشاريع التوسع المستقبلية وضمان تعزيز القدرات التنافسية.

ونظراً للارتفاع الذي حققته إيرادات المؤسسة، إلى جانب ضبط إدارة التكاليف، نجحت مطارات دبي في اختتام العام 2015 بتحقيق أرباح متميزة.