الاحتفاء بالثقافة الوطنية

الفخر والاعتزاز بالوطن الحبيب

نفتخر بدعمنا للمناسبات الوطنية المتعددة والفعاليات الرياضية والمبادرات الثقافية

يتولى "فريق الهوية الوطنية" في مطارات دبي، وبالتعاون مع شركاء مطارات دبي الاستراتيجيين، مهمة تنظيم الفعاليات والمشاركة في المبادرات الوطنية احتفاءً بالثقافة الوطنية والتراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي عام 2015، احتفل الفريق بالعيد الوطني 44 لدولة الإمارات من خلال العروض الثقافية والفعاليات الاجتماعية التي تهدف إلى إلهام الموظفين وشركاء الأعمال والمسافرين وتعريفهم بالتاريخ العريق والإرث الغني الذي تشتهر به الدولة.

وانضمت مطارات دبي إلى مئات المؤسسات في أرجاء الدولة للاحتفاء بيوم العلم المصادف في 3 نوفمبر، احتفالاً بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” لمقاليد الحكم.

وفي 30 نوفمبر، احتفلت مطارات دبي ومجتمع المطار بيوم الشهيد تكريماً لشهداء الإمارات الذين ضحوا بأرواحهم النفيسة تلبية لنداء الواجب الوطني.

الرياضة والفنون
من أبرز الإنجازات التي شهدها العام 2015 على صعيد جهودنا المتواصلة لدعم المجتمع الرياضي المحلي، انطلاق الدورة الأولى لبطولة سباعيات مطارات دبي للرجبي. وشاركت فرق من السعودية ولبنان وقطر، إضافة إلى فريق “شاهين” الذي ترعاه مطارات دبي في البطولة الافتتاحية التي نظمها “اتحاد الإمارات العربية المتحدة للرجبي”.

وتم تصميم البطولة بهدف منح فرق الرجبي الإقليمية الصاعدة فرصة المشاركة في البطولات الدولية واكتساب الخبرة في مواجهة خصوم يتحلون بمهارات ولياقة بدنية مشابهة. وتعد هذه أول بطولة عربية لسباعيات الرجبي تقام تحت رعاية اتحاد الرجبي العالمي واتحاد الرجبي الآسيوي واتحاد الرجبي العربي الذي تم تأسيسه حديثاً.

ونفخر أيضاً بكوننا رعاة لبرنامج “شاهين” لتطوير الفريق الوطني للرجبي، الذي يركز على المباريات السباعية ويوفر قاعدة انطلاق تتيح لنحو 3000 شاب إماراتي يشاركون حالياً في برنامج تطوير اللاعبين المدرسي، فرصة مواصلة تحسين مهاراتهم ومستويات لياقتهم البدنية.

وخلال 2015، واصلت مطارات دبي دعمها لمهرجان طيران الإمارات للآداب عبر دعمها لمحاضرات المؤلفين الإماراتيين للعام الخامس على التوالي. وتأتي هذه الرعاية في إطار التزام مطارات دبي المتواصل تجاه تعزيز الحوار الثقافي العالمي من خلال الآداب، إضافة إلى تسليط الضوء على الثقافة الوطنية عبر توفير منصة لاستعراض المؤلفين المواطنين من الصاعدين والمعروفين.