المسؤولية الاجتماعية

العناية والرعاية

يركز برنامج المسؤولية الاجتماعية في مطارات دبي على المجتمع وخدمة العملاء وسعادة الموظفين والممارسات الأخلاقية والاستدامة

بحلول عام 2020، يتوقع لقطاع الطيران أن يساهم بنحو 53.1 مليار دولار في اقتصاد دبي، تعادل 37.5% من إجمالي ناتجها المحلي وأن يدعم أكثر من 750 ألف فرصة عمل. ومن هذا المنطلق، تمثل الاستدامة البيئية والمالية لقطاع الطيران عموماً، وللبنية التحتية للمطارات خصوصاً، الجانب الأكثر الأهمية لاستمرارية مسيرة النمو والتطور في دبي ودولة الإمارات.

وتواظب مطارات دبي على دعم المجتمع وحماية البيئة وترسيخ قواعد بيئة العمل الآمنة والمنتجة من خلال الممارسات الأخلاقية والمسؤولة. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، تطبق مطارات دبي برنامج مسؤولية اجتماعية يركز على المجتمع وخدمة العملاء وسعادة الموظفين (طالعوا قسم الناس والثقافة)، والممارسات الأخلاقية والاستدامة (طالعوا قسم المعايير).

وتواصل مطارات دبي أيضاً دعمها لمؤسسة “دبي العطاء” من خلال صناديق التبرعات الموزعة في أرجاء مطار دبي الدولي. وتهدف “دبي العطاء” إلى تحسين إمكانية الحصول على التعليم الابتدائي عالي الجودة في البلدان النامية، وقد حرصت “مطارات دبي” على دعم جهودها منذ تأسيسها في عام 2007. وحتى تاريخه، قدمت “دبي العطاء” المساعدة لأكثر من 14 مليون طفل في 41 دولة.

شهر رمضان المبارك والحج
في حين تشكل خدمة العملاء أولوية قصوى بالنسبة لمطارات دبي في مختلف الأوقات، إلا أن التدفق الموسمي للمسافرين وخاصة أثناء المناسبات المتميزة مثل شهر رمضان المبارك وموسم الحج يستدعي منا اهتماماً خاصاً وتخطيطاً وعمليات متقدمة.

وتبعاً لأوقات المغادرة ورحلات الربط أو الوصول، قمنا بتقديم وجبات الإفطار المجانية للمسافرين في مطاري “دبي الدولي” و”دبي ورلد سنترال” طوال أيام الشهر الفضيل.

وحرصاً على ضمان راحة حجاج بيت الله الحرام المسافرين من مطاري “دبي الدولي” و”دبي ورلد سنترال”، بادرت مطارات دبي إلى توزيع أعداد إضافية من الموظفين في مختلف نقاط التواصل بدءاً من بوابات دخول المطار وصولاً إلى بوابات الصعود إلى الطائرات. وقد حظي الحجاج بخدمات مخصصة في مباني المسافرين مثل توفير منطقة مخصصة لتوصيل المسافرين ومنطقة للاستقبال ومنصات لإنجاز إجراءات السفر وأماكن مخصصة عند منافذ الهجرة والجوازات.

وبادرت مطارات دبي بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين إلى تأسيس مناطق مخصصة للحجاج بهدف توفير المعلومات وهدايا الحج التي تضم حقائب صغيرة توضع على الخصر والمظلات وسجادات الصلاة ومحاليل تعقيم اليدين وعبوات المياه وصناديق الاسعافات الأولية.